لا اله الا الله الملك الحق المبين*محمد رسول الله الصادق الوعد الأمين

منتدى وتجمع تلمنـ(ذوالفقــــار)ـــــــس الإسلامي *اسلامي*اجتماعي*تفاعلي*علمي*
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم *** الحمد لله رب العالمين *** والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمد الصادق الوعد الأمين وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامين*** ورضي الله تعالى عن جميع التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين *** وبعد:أهلا وسهلا بكم في تجمع ومنتدى تلمنـ(ذوالفقار)ــــــس الإسلامي*** منتدى اسلامي -اجتماعي - علمي***نرحب بجميع الأخوة الزائرين من بلدة تلمنس خاصة والأخوة من خارج البلدة عامة فأهلا وسهلا بكم في منتداكم ونتمنى لكم قضاء أوقات مفيدة معنا
أخي الزائر قبل شروعك بإضافة أي موضوع وقبل كتابتك أية كلمة تذكر قول الله تبارك وتعالى:"ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" واعلم أن الكلمة مسؤوليةوهذا المنتدى للحصول على المعرفة والمواد العلمية المفيدة واعلم أخي الزائر أن كل موضوع أو مساهمة تخالف شروط وقوانين المنتدى سيكون مصيره الحذف وسلة المهملات *** يمنع نشر مواضيع تثير الفتن والنعرات الطائفية والدينية والمذهبية *** يمنع نشر مواضيع وصور تدعو للرذيلة والإنحلال الأخلاقي *** كما ننوه إلى أن المواضيع الموجودة والمساهمات في المنتدى ليس بالضرورة أن تعبر عن رأي إدارة المنتدى وإنما تعبر عن رأي صاحب الموضوع وكاتبه *** والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته***

شاطر | 
 

 في رحاب الصلاة والسلام على/ سيدنا محمد بن عبد الله –عبد الله ورسوله- ..صلى الله عليه وسلم.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعتز بالله



عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: في رحاب الصلاة والسلام على/ سيدنا محمد بن عبد الله –عبد الله ورسوله- ..صلى الله عليه وسلم.   الجمعة مارس 04, 2011 10:25 pm

في رحاب الصلاة والسلام على/ سيدنا محمد بن عبد الله –عبد الله ورسوله- ..صلى الله عليه وسلم.
بسم الله الرحمن الرحيم..
الحمد لله رب العالمين..الهادي لمن يشاء الى صراطه المستقيم..ومن أضل فلن تجد له وليا مرشدا.
.والصلاة والسلام على أفضل الخلق سيدنا /محمد بن عبد الله – عبد الله ورسوله وصفيه وخليله.وعلى آله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين..وبعد..
قال الله تعالى : ان الله وملائكته يصلون على النبي .يا ايها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما...
واذا عرفنا يقينا ان الرسول محمد بن عبد الله - كسائر الانبياء –احياء في قبورهم .صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين..وانه صلى الله عليه وسلم يسمع كل من سلم عليه في حضرته الشريفة .وانه يبلغ بسلام المؤمن عليه عن بعد..وانه يرد السلام .صلى الله عليه وسلم ..وان من صلى عليه مرة صلى الله بها عليه عشرا. كما رود بالاثر .والله يضاعف لمن يشاء ..والله واسع عليم..
فاللهم صلى على سيدنامحمد الفاتح لما اغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادى الى صراطك المستقيموعلى اله حق قدره ومقداره العظيم..
اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى ازواجه وذريته. في كل لمحة وفي كل حين.
اللهم صلى وسلم وبارك وعظم على سيدنا محمد كلما ذكرك الذاكرون وغفل عن ذكرك الغافلون..
اللهم صل وسلم وبارك وعظم على سيدنا محمد طب القلوب وجلاء الابصار ونور الارواح ..
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تفرج بها كروبنا وتغفر بها ذنوبنا وتزيد بها ارزاقنا وتنصرنا بها على اعدائنا وتسهل بها قضاء حوائجنا وتزيل بها الكروب والبلاء والاوجاع والامراض عن جميع المسلمين.
اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد صلاة تزكي بها نفوسنا وتزيد بها تقوانا وتنير بها عقولنا وتشرح بها صدورنا وتذهب بها الوساوس والاوهام بعيدا عنا .
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تجمعنا بها برسولك محمد يقظة ومناما .حتى لا يغيب عن ناظرنا وعن خواطرنا وعن ارواحنا طرفة عين..
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تشفينا بها من الاحقاد والحسد والغل والكبر والرياء وتطهر بها قلوبنا وجميع المسلمين.
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة توحد بها صفوف المسلمين في مشارق الارض ومغاربها وتنصرهم بها على من عاداهم . وتؤلف بين قلوبهم بها .وتفقههم بها في دينهم وتحفظ بها عقيدتهم لتكون مطابقة لكتابك المبين وكما تحب وترضى يا رب العالمين .
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد صلاة كاملة وسلم عليه سلاما تاما .وبما يليق بجلالك وبجمالك وكرمك وعظمتك وبما يليق بكمال رسولك وجماله وعظمة قدره الشريف عندك
. نعم ان الحديث عن سيدنا محمد ابن عبد الله .. الرسول النبي الأمي ..صلى الله عليه وسلم ..عذب لا ينتهي..فاذا كان هو الرؤوف الرحيم بالمؤمنين..فانه ايضا الرحمة المهداة للعالمين.وهو نور جاءنا من الله .ومن اطاعه فقد اطاع الله تعالى ..ولا يتم ايمان العبد بربه حتى يشهد انه رسول الله ..ولا يكتمل ايمان المؤمنين حتى يحكموا رسول الله فيما شجر بينهم ثم لا يجدون حرجا فيما قضى ويسلمون له تسليما..ولا يكتمل ايمان المؤمن حتى يكون رسول الله احب اليه من نفسه وماله والناس اجمعين..وهو اولى بالمؤمنين من انفسهم..وصلاته على المؤمنين سكن لهم .وهو الذي استغفاره للمؤمنين واستغفار المؤمنين عنده لله تعالى .. سبب عظيم واكيد لقبول الله تعالى التوبة والاستغفار منهم. حيا وميتا ..وهو الذي حاز بشرف صلاة الله تعالى وملائكته عليه...صلى الله عليه وعلى أله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
.لكل ما سبق ولغيره ..كانت صلاة المؤمن على رسول الله محمد ابن عبد الله..من اعظم القربات عند الله تعالى..فالصلاة والسلام على محمد ابن عبد الله هي تعبد لله تعالى واستجابة لامر الله تعالى..وهي سبب عظيم لصلاة الله تعالى على المؤمن المصلى على رسول الله صلى الله عليه وسلم..بأضعاف مضاعفة..
والصلاة على رسول الله هي صلة روحية برسول الله صلى الله عليه وسلم ..فالعبد حين يصلى عل رسول الله انما يطلب من الله تعالى ان يصلى عل رسول الله ..اي هو يخاطب حضرة الله تعالى مباشرة وأمام ناظريه وبقلبه رسول الله ..فما رأيكم باثنين الله ثالثهما.واكرم بها من جلسة ذكر لله تعالى بحضرة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وعندما يكثر المؤمن من الصلاة على رسول الله ويتعود لسانه على ذلك ثم يجري ذلك في قلبه وروحه..ويستمر على هذه الحال..فانه سيعيش مع رسول الله وفي حضرته..صلى الله عليه وسلم..عندها قد يلهج لسانه وقلبه بالقول : كل بيت انت ساكنه ليس محتاج الى السرج.. .
واذا كان الشهداء احياء عند ربهم يرزقون..فالنبي محمد صلى الله عليه وسلم - مثل سائر الانبياء -هو اولى واحق بذلك دون شك .. لان الموت هو انتقال من حال الى حال اخر..الى عالم البرزخ..وقد صحت الاخبار والاحاديث العديدة انه صلى الله عليه وسلم حي في قبره ..ورحم الله الفقيه ابن حجر الهيثمي الذي نظم قصيدة بذلك فقال :
(تواترت الادلة والنقول..فما يحصي المصنف ما يقول
بان المصطفى حي طري هلال ليس يطرقه أفول
وان الجسم منه بقاع لحد كورد لا يدنسه الذبول
وان الهاشمي بكل وصف جميل لا يغيره الحلول
ويسمعهم اذا صلوا عليه بأذنيه فقصر يا ملول
ومن لم يعتقد هذا بطه.. يقينا فهو زنديق جهول)
والحديث عن الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تتحمله هذه العجالة..وهذه محاولة بسيطة لالقاء بعض الضوء على بعض فضائل سيدنا محمد ابن عبد الله .. عبد الله ورسوله- والصلاة عليه –صلى الله وسلم عليه وعلى اله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين
نعم لقد كان رسول الله /محمد بن عبد الله/صلى الله عليه وسلم هو السراج المنير والشاهد والمبشر والنذير.والداعي الى الله باذنه والهادي الى الصراط المستقيم..وان فضائله صلى الله عليه وسلم يعحز اللسان عن الاحاطة بها وان محاسن شمائله عمت كل الوجود ..وهو الرحمة المعطاة للعالمين وهو الرؤوف الرحيم بالمؤمنين..وهو امام المرسلين..وهو الذي اخذ الله تعالى له الميثاق على جميع الانبياء والمرسلين ليصدقونه ولينصرونه وليؤمنون به..وهو فقط الذي يقول يوم القيامة انا لها انا لها ..بينما يقول بقية الانبياء نفسي نفسي..
ومع كل ذلك يجب ان لا ننسى ان كل فضائل وشمائل ومعجزات رسول الله صلى الله عليه وسلم هي من نعم الله تعالى على رسول الله صلى الله عليه وسلم ..وان سيدنا محمد لا يضر ولا ينفع ولا يعطي ولا يمنع بذاته..لان الله تعالى هو الفاعل وهو فقط الاله الحق..وما سواه عبد له ومخلوق له ..
وعندما سمع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قول الله تعالى على لسان سيدنا عيسى بن مريم : (ما قلت لهم الا ما امرتني به ان اعبدوا الله ربي وربكم وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت انت الرقيب عليهم وانت على كل شيء شهيد ) عندها اهتز طربا رسول الله محمد..لان هذه الاية الكريمة هي لسان حاله ايضا ولسان حال جميع الانبياء والمرسلين .الذين امروا اممهم بعبادة الله تعالى وحده وعدم اشراك احدا بعبادته..كائنا من كان..
واما قول البعض كالاستاذ/ النورسي/ وسواه ان الله تعالى يتجلى على رسول الله محمد وان سيدنا محمد يتجلى على بقية الخلق ..وان الرسول محمد يستضيء ويضيء لهم ..يسثفيض ويفيض عليهم فنوره ..اساس الوجود كله) معتمدين على قوله تعالى (ان الدين عند الله الاسلام )( فقال لها وللارض ائتيا طوعا او كرها قالتا اتينا طائعين )..
اقول :..ان الاسترسال في نظرية التجلي الالهي وتسلسل التجلي..من الله تعالى الى محمد ومن ثم الى الولي الفلاني وهكذا دواليك.. ان هذا الكلام المرسل لا يقدم ولا يؤخر على احسن تقدير..وان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس بحاجة الى المبالغة بالمدح لحد الأاليه او الاشراك بالألوهية والعبوديه مع الله تعالى ..لان الايات الكريمة المحكمة كافية لوصفه ومدحه صلى الله عليه وسلم..(وانك لعلى خلق عظيم)..(وانك لتهدي الى صراط مستقيم).(ان الله وملائكته يصلون على النبي.).(.محمد رسول الله) .( ومن اطاع الرسول فقد اطاع الله )...وقد امرنا الله تعالى باتباع سنته وهديه وبمحبته وجعل محبته من محبة الله تعالى ..وان الصلاة عليه من اعظم العبادات لله تعالى.. والنظر الى وجهه الكريم من اقرب وابر الطاعات لله تعالى ..
.اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تنفرج بها كروبنا وتنحل بها العقد وتقتضى بها الحوائج وتنال بها الرغائب .عدد حبات الرمال وذرات البحار والمحيطات وبقدر جاه سيدنا محمد عند الله تعالى وبقدر ما يليق برسول الله صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا ..
والله اعلم ..
والحمد لله رب العالمين00
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
في رحاب الصلاة والسلام على/ سيدنا محمد بن عبد الله –عبد الله ورسوله- ..صلى الله عليه وسلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا اله الا الله الملك الحق المبين*محمد رسول الله الصادق الوعد الأمين :: المنتدى الإسلامي :: المولد النبوي الشريف-
انتقل الى: