لا اله الا الله الملك الحق المبين*محمد رسول الله الصادق الوعد الأمين

منتدى وتجمع تلمنـ(ذوالفقــــار)ـــــــس الإسلامي *اسلامي*اجتماعي*تفاعلي*علمي*
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم *** الحمد لله رب العالمين *** والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمد الصادق الوعد الأمين وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامين*** ورضي الله تعالى عن جميع التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين *** وبعد:أهلا وسهلا بكم في تجمع ومنتدى تلمنـ(ذوالفقار)ــــــس الإسلامي*** منتدى اسلامي -اجتماعي - علمي***نرحب بجميع الأخوة الزائرين من بلدة تلمنس خاصة والأخوة من خارج البلدة عامة فأهلا وسهلا بكم في منتداكم ونتمنى لكم قضاء أوقات مفيدة معنا
أخي الزائر قبل شروعك بإضافة أي موضوع وقبل كتابتك أية كلمة تذكر قول الله تبارك وتعالى:"ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" واعلم أن الكلمة مسؤوليةوهذا المنتدى للحصول على المعرفة والمواد العلمية المفيدة واعلم أخي الزائر أن كل موضوع أو مساهمة تخالف شروط وقوانين المنتدى سيكون مصيره الحذف وسلة المهملات *** يمنع نشر مواضيع تثير الفتن والنعرات الطائفية والدينية والمذهبية *** يمنع نشر مواضيع وصور تدعو للرذيلة والإنحلال الأخلاقي *** كما ننوه إلى أن المواضيع الموجودة والمساهمات في المنتدى ليس بالضرورة أن تعبر عن رأي إدارة المنتدى وإنما تعبر عن رأي صاحب الموضوع وكاتبه *** والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته***

شاطر | 
 

 في رحاب/ قدس الله سره/ و/رضي الله عنه و/قدسنا الله بسره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعتز بالله



عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: في رحاب/ قدس الله سره/ و/رضي الله عنه و/قدسنا الله بسره   الأربعاء مارس 02, 2011 2:26 pm

في رحاب/ قدس الله سره/ و/رضي الله عنه و/قدسنا الله بسره
بسم الله الرحمن الرحيم..
الحمد لله رب العالمين ..والعاقبة للمتقين..والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم.وبعد
رداعلى الحملة الشعواء الظالمة التي لا يزال يشنها بعض (مواقع الفتنة والضلال والاكاذيب) ..على التصوف الاسلامي المبارك..الذي هو التطبيق العملي للاسلام العظيم ..كاملا..لا غير ..اقول :
ان المتصوفة يحترمون ويتأدبون مع جميع اخوتهم المسلمين..فما بالك مع علمائهم وائمتهم..احياء وامواتا..لذالك قد يستعملون اوصافا ونعوتا لهؤلاء العلماء الاكارم مثل (حفظه الله تعالى )بمعنى اللهم احفظه..(ورحمه الله ) بمعنى اللهم ارحمه..او( قدس الله سره) بمعنى اللهم نزه روحه من الخبائث والدرن ..اواللهم طهر الله روحه من الدنس والخبث والاوزار....لان السر هوالروح هنا .. روح الانسان ..وهي روح مخلوقة حادثة..حتى في عبارة (روح الله تعالى) قد اضيفت كلمة الروح الى الله تعالى اضافة تشريف فقط لا غير..
ولاتعني ابدا انها روح ازلية او انها جزء من الله تعالى لان الله تعالى ليس روحا وهو ليس كمثله شيء..
اما عبارة( قدسنا الله من روح العالم الفلاني) فهي ثرثرة لا معنى لها .واما من يحسب ا ن عبارة( قدست روح العالم الفلاني ) أي انه مقدس ومنزه ومعبود من دون الله تعالى او مع الله تعالى.. فهذا الوهم لا قيمة له بالتحقيق.. ولا يقول به او يعتقده انسان ذو شأن..
اننا نؤكد ثانية انه لا اسرار في التصوف الاسلامي العظيم..لانه متطابق مع الاسلام الحنيف..ومن شذ فلا يمثل الا نفسه..واما عبارات مثل( ما في الجبةالا الله.. وانا من اهوى ومن اهوى انا .. نحن روحان حللنا بدنا..او عبارة انا هيولى العالم ..او عبارة انا العابد والمعبود) الى غيرها من العبارات الشاذة الغريبة فهى مردودة على قائليها ومردديها..واذا نسبت الى علماء اموات ..فهيهات ثم هيهات.. فلا توجد طريقة علمية مؤكدة للتأكد من صحة نسبتها اليهم..والاسلم هو ردها..واستنكارها مع عدم سوء الظن بالمسلمين..
واما من يردد هذه العبارات الشاذة الان ..فهو مخبول في عقله ..مهووس في عقيدته.. ول ايمثل الا نفسه. . ولا يمثل التصوف الاسلامي الحق..وكتاب حقائق عن التصوف للمرحوم فضيلة /الشيخ عبد القادر عيسى رضي الله عنه وكتب خليفته الشيخ احمد جامي ،حفظه الله تعالى هي خير دليل على ذالك .
.والله اعلم ..
والحمد لله رب العالمين0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
في رحاب/ قدس الله سره/ و/رضي الله عنه و/قدسنا الله بسره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا اله الا الله الملك الحق المبين*محمد رسول الله الصادق الوعد الأمين :: المنتدى الإسلامي :: التصوف الإسلامي-
انتقل الى: