لا اله الا الله الملك الحق المبين*محمد رسول الله الصادق الوعد الأمين

منتدى وتجمع تلمنـ(ذوالفقــــار)ـــــــس الإسلامي *اسلامي*اجتماعي*تفاعلي*علمي*
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم *** الحمد لله رب العالمين *** والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمد الصادق الوعد الأمين وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامين*** ورضي الله تعالى عن جميع التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين *** وبعد:أهلا وسهلا بكم في تجمع ومنتدى تلمنـ(ذوالفقار)ــــــس الإسلامي*** منتدى اسلامي -اجتماعي - علمي***نرحب بجميع الأخوة الزائرين من بلدة تلمنس خاصة والأخوة من خارج البلدة عامة فأهلا وسهلا بكم في منتداكم ونتمنى لكم قضاء أوقات مفيدة معنا
أخي الزائر قبل شروعك بإضافة أي موضوع وقبل كتابتك أية كلمة تذكر قول الله تبارك وتعالى:"ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" واعلم أن الكلمة مسؤوليةوهذا المنتدى للحصول على المعرفة والمواد العلمية المفيدة واعلم أخي الزائر أن كل موضوع أو مساهمة تخالف شروط وقوانين المنتدى سيكون مصيره الحذف وسلة المهملات *** يمنع نشر مواضيع تثير الفتن والنعرات الطائفية والدينية والمذهبية *** يمنع نشر مواضيع وصور تدعو للرذيلة والإنحلال الأخلاقي *** كما ننوه إلى أن المواضيع الموجودة والمساهمات في المنتدى ليس بالضرورة أن تعبر عن رأي إدارة المنتدى وإنما تعبر عن رأي صاحب الموضوع وكاتبه *** والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته***

شاطر | 
 

 لا لتأليه محمد نعم لاتباع سنته صلى الله عليه وسلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعتز بالله



عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: لا لتأليه محمد نعم لاتباع سنته صلى الله عليه وسلم   الخميس يناير 20, 2011 10:44 pm

لا لتأليه محمد نعم لاتباع سنته صلى الله عليه وسلم
اطلعت على موقع صوفي جديد .شيخه على الموضة حليق الذقن وبلا عمامة ..بل ربطة عنق حديثة ( كصليب النصارى )..قلت في نفسي : ما في مشكلة كبيرة..المهم هو المضمون.. وعندما تعمقت قليلا..وجدت الامر جد خطير ولا مجال للسكوت..والمدخل هو مدح واشادة بالغة بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم ..وهذا شيءطبيعي..فمحمد ابن عبد الله هو حبيبنا وحبيب رب العالمين وشفيعنا وخيرخلق الله قاطبةووووو..ولكن ان يكون هذا مدخلا لتأليه الرسول محمد – كما فعلت النصارى مع نبيهم المسيح عليه السلام ..فلا والف لا..ولا يجوز ابدا التلاعب بتفسير ايات الله المحكمات( وما هو الا ذكر للعالمين )..(ولتؤمنوا بالله ورسوله وتعزروه وتوقروه وتسبحوه بكرة واصيلا..)والدعوى ان هذه الايات الكريمة( تدعوا المؤمن الى تسبيح المؤمن باسم محمد..)
.اي القول : سبحان محمد.. والعياذ بالله تعالى ..لالا هذا لا يجوز ابدا..
واما التدليل على جواز التسبيح باسم محمد بان الله تعالى قد صلى بنفسه على النبي محمد..(والصلاة هي السبحة. والصلاة هي تعظيم واحترام من الله لنبيه).والله ان هذا الفهم امر عجيب غريب0 لا يقول به من عنده ادنى فهم باللغة العربية..
ونسي صاحبنا ان الله تعالى ايضا قد صلى على المؤمنين..( هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات الى النور )..فهل يجوز التسبيح باسم المؤمنين بناء على ذاك القياس المغلوط والخاطىء..
لا يا سادة هناك سوء فهم او مؤامرة خفية ومحاولة خائبة لتأليه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ..كما فعلت النصارى مع نبيهم المسيح من قبل .
ان الصلاة من الله تعالى على عباده هي غفران للذنوب واخراج من الظلمات الى النور ..
والصلاة من الملائكة على النبي وعلى المؤمنين هي دعاء بالرحمة ..ولاخراجهم من الظلمات الى النور.
والصلاة من المؤمنين على النبي محمد هي تعبد لله تعالى واستجابة له ..ودعاء للرسول محمد لينال الوسيلة والدرجة العالية الرفيعة والمقام المحمود بالاخرة .وهي من افضل القربات لله تعالى ومن افضل الاعمال التي ترضي الرسول محمد حيث تعرض عليه ويرد السلام صلى الله عليه وسلم. حيا وميتا ..لانه حي في قبره كسائر الانبياء عليهم السلاة والسلام .بل هم يصلون في قبورهم..كما ورد في الاحاديث الشريفة . وهكذاتكون الامور واضحة وجلية.ولامجال لعبث عابث او مبالغة متعنت مكابر ..ولايجوز ابدا التلاعب بالالفاظ والتفاسير والادعاء انه يجوز التسبيح باسم محمد كما يجوز التسبيح باسم الله تعالى ..فهذا شطط وتجاوز للحدود..وتماهي مع ادعاءات المستشرفين الصليبيين الحاقدين اللذين يدعون (ان المسلمين محمديون أي يعبدون محمدا ..كما يعبد المسيحيون المسيح)..قاتلهم الله انى يؤفكون.
وان اطلاق اللحى ولبس العمامة من سنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وخاصة للسادة أئمة المسلمين ومشايخ الصوفية المسلمين.. ومحبة الرسول محمد تكون باتباع سنته الطاهرة وليس بتأليهه..والعياذ بالله تعالى.
ورحم الله البوصيري صاحب البردة عندما قال :دع ما ادعته النصارى في نبيهم وقل ما شئت...
والله اعلم00والحمد لله رب العالمين
مقتبس من موقع صديق بتصرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لا لتأليه محمد نعم لاتباع سنته صلى الله عليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا اله الا الله الملك الحق المبين*محمد رسول الله الصادق الوعد الأمين :: المنتدى الإسلامي :: التصوف الإسلامي-
انتقل الى: