لا اله الا الله الملك الحق المبين*محمد رسول الله الصادق الوعد الأمين

منتدى وتجمع تلمنـ(ذوالفقــــار)ـــــــس الإسلامي *اسلامي*اجتماعي*تفاعلي*علمي*
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم *** الحمد لله رب العالمين *** والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمد الصادق الوعد الأمين وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامين*** ورضي الله تعالى عن جميع التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين *** وبعد:أهلا وسهلا بكم في تجمع ومنتدى تلمنـ(ذوالفقار)ــــــس الإسلامي*** منتدى اسلامي -اجتماعي - علمي***نرحب بجميع الأخوة الزائرين من بلدة تلمنس خاصة والأخوة من خارج البلدة عامة فأهلا وسهلا بكم في منتداكم ونتمنى لكم قضاء أوقات مفيدة معنا
أخي الزائر قبل شروعك بإضافة أي موضوع وقبل كتابتك أية كلمة تذكر قول الله تبارك وتعالى:"ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" واعلم أن الكلمة مسؤوليةوهذا المنتدى للحصول على المعرفة والمواد العلمية المفيدة واعلم أخي الزائر أن كل موضوع أو مساهمة تخالف شروط وقوانين المنتدى سيكون مصيره الحذف وسلة المهملات *** يمنع نشر مواضيع تثير الفتن والنعرات الطائفية والدينية والمذهبية *** يمنع نشر مواضيع وصور تدعو للرذيلة والإنحلال الأخلاقي *** كما ننوه إلى أن المواضيع الموجودة والمساهمات في المنتدى ليس بالضرورة أن تعبر عن رأي إدارة المنتدى وإنما تعبر عن رأي صاحب الموضوع وكاتبه *** والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته***

شاطر | 
 

 عودة الاستعمار أم تجديده؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعتز بالله



عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: عودة الاستعمار أم تجديده؟؟   الأحد فبراير 03, 2013 9:18 am

عودة الاستعمار أم تجديده؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
رحم الله من قال :
اذا رأيت انياب الليث بارزة فلا تظنن ان الليث يبتسم
شكرا فرنسا..فقد ظهرت صراحتك وشجاعتك ونخوتك جلية واضحة في التدخل المباشر في دولة مسلمة جديدة هي دولة مالي..للقضاء على الارهاب الاسلامي المفترض وللدفاع عن مواطنين فرنسيين مقيمين هناك ولجعل مالي دولة ديمقراطية ووفق قوانين الامم المتحدة..؟؟ يا للعجب ويا للسخرية..
بالامس القريب مات مليون مواطن في رواندا بحرب اهلية طاحنة ولم يتدخل احد لانها دولة فقيرة وليس فيها مصالح لهم..وهجر وقتل الاف المسلمين في بورما وهم يتفرجون ..
احتلوا افغانستان وضربوا باكستان واليمن وشردوا وقتلوا ملايين العراقيين ويتعامون عن ضرب غزة وتهجير الفلسطينيين. ووووووو.وكل هذا شيء طبيعي وقانوني..ووفق القوانين الدولية الحالية الجائرة..
ولكن ان تتحرك طائرات فرنسا بهذه السرعة في هذه الدولة الافريقية المسلمة لتدك الحجر والبشر وتهجر مئات الالوف من الفقراء المسلمين وتخلق لنا افغانستان جديدة او عراق جديد او صومال جديد.أو سودان مقسم جديد .فهل تتقاسم هذه الدول الادوار..حتى لا يقوم للمسلمين قائمة ابدا...ثم يزور رئيسها وبكل وقاحة الدول الاسلامية..ماذا يحدث بالعالم يا قوم ؟؟
واذا كان صحيحا ان هؤلاء المسلحين في شمال مالي لهم اخطاء كثيرة كهدم الاضرحة وفرض الشريعة التي يؤمنون بها بالقوة ووووولكن ألا توجد طريقة للمعالجة الا التدخل العسكري المباشر وبالطائرات الحديثة..ام انه الحنين الى الاستعمار المباشر والحفاظ على المصالح على حساب الشعوب الضعيفة..ومن أجل تشريد ملايين من المسلمين الجدد في بلاد الله الواسعة..وبتواطؤ عالمي مريب..
بالامس القريب سقط مليون شهيد جزائري حتى تحررت الجزائر من الاستعمار الفرنسي..والان هل محيت الذاكرة بسرعة وصدقوا ان الليث الفرنسي يبتسم ام انها تكشيرة مستعمر لم يتغير طبعه رغم تغيير جلده..وكلامه المعسول .
والدول العربية والدول الاسلامية وحقوق الانسان كلهم مخدرون ام أن الذين يفهمون اللعبة مغلوبون على امرهم..وماذا يفعلون اذا؟؟ ألا يعرفوا أن الدور عليهم قادم قادم قادم..متى قالوا لا للسيد العجوز القديم..
أم سينطبق عليهم القول المأثور : أكلت يوم أكل الثور الابيض؟؟أي يوم ذهبت فلسطين ..وسكت العرب والمسلمون، بل وشارك بعضهم مع الاسف وبوقاحة غريبة ..سوف يأتي الدور عليهم الواحد تلو الاخر..
ثم لماذا يتبنى غالبية الدول العربية والاسلامية حروب امريكا والناتو والغرب الصليبيى الجائر حتى ضد بعضهم البعض ، بينما يقف الغرب عموما وامريكا خصوصا مع العدو الصهيوني الغاصب ..أليس هذا شيئا عجيبا...أم ماذا؟؟
وهل لا يزال البعض من العلماء يفتي بأن قوات الناتو هي من جنود الله..أم أنه قد اقتنع أنها قوات استعمارية ومن جنود الشيطان الرجيم وهمها هو تشريد الشعوب المسلمة وسرقة ثرواتها واستغلالها لمصالحها غالبا..؟؟؟ وان الواجب عليه الان أن يسحب فتواه ..أم ماذا؟؟
هذه مجرد تساؤلات سريعة في هذه المناسبة . وهي برسم الاجابة من جميع المسلمين ومن العقلاء في هذا العالم..
يعني خيرا فعل مجلس الامن بتنديده بحجز الرهائن في الجزائر باعتباره عملا ارهابيا مدانا وهذا صحيح وكلنا يندد به ، ولكن لماذا لم يندد ايضا مجلس الامن بالهجوم على مالي من قبل القوات الاستعماريةالفرنسية الغاشمة..ام انه اعمى او اعور ..وهل تشريد الالاف من الماليين ودخول قوات اجنبية على هذاالبلد الفقير ليس عملا مدانا..اليس هواستعمارا جديدا بحجج واهية لا تخفى على اي عاقل..والموضوع مصالح دولية استعمارية على حساب شعوب مستضعفة لنهب خيراتها..وان غدالناظره قريب
شكرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عودة الاستعمار أم تجديده؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا اله الا الله الملك الحق المبين*محمد رسول الله الصادق الوعد الأمين :: المنتدى الإسلامي :: التصوف الإسلامي-
انتقل الى: