لا اله الا الله الملك الحق المبين*محمد رسول الله الصادق الوعد الأمين

منتدى وتجمع تلمنـ(ذوالفقــــار)ـــــــس الإسلامي *اسلامي*اجتماعي*تفاعلي*علمي*
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم *** الحمد لله رب العالمين *** والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمد الصادق الوعد الأمين وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامين*** ورضي الله تعالى عن جميع التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين *** وبعد:أهلا وسهلا بكم في تجمع ومنتدى تلمنـ(ذوالفقار)ــــــس الإسلامي*** منتدى اسلامي -اجتماعي - علمي***نرحب بجميع الأخوة الزائرين من بلدة تلمنس خاصة والأخوة من خارج البلدة عامة فأهلا وسهلا بكم في منتداكم ونتمنى لكم قضاء أوقات مفيدة معنا
أخي الزائر قبل شروعك بإضافة أي موضوع وقبل كتابتك أية كلمة تذكر قول الله تبارك وتعالى:"ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" واعلم أن الكلمة مسؤوليةوهذا المنتدى للحصول على المعرفة والمواد العلمية المفيدة واعلم أخي الزائر أن كل موضوع أو مساهمة تخالف شروط وقوانين المنتدى سيكون مصيره الحذف وسلة المهملات *** يمنع نشر مواضيع تثير الفتن والنعرات الطائفية والدينية والمذهبية *** يمنع نشر مواضيع وصور تدعو للرذيلة والإنحلال الأخلاقي *** كما ننوه إلى أن المواضيع الموجودة والمساهمات في المنتدى ليس بالضرورة أن تعبر عن رأي إدارة المنتدى وإنما تعبر عن رأي صاحب الموضوع وكاتبه *** والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته***

شاطر | 
 

 لحوم العلماءمسمومة ولكن..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعتز بالله



عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: لحوم العلماءمسمومة ولكن..   السبت ديسمبر 08, 2012 10:00 am

بسم الله الرحمن الرحيم
لا اله الا الله والله أكبر
قال تعالى :فاعلم انه لا اله الا الله ..
وقال تعالى :والله اكبر..
وقال تعالى : الله لا اله الا هو الحي القيوم ..
وقال الله تعالى : ليس كمثله شيء وهو السميع البصير..
نعم فان البحث عن الاله وعن خالق هذا الكون ، كان ولا يزال هو الشغل الشاغل للبشرية منذ فجر التاريخ والى اليوم..
فمنهم من عبد الحجر ومنهم من عبد الشجر ومنهم من عبد الشمس والقمر ..ومنهم من عبد النور والظلام ..ومنهم من عبد البقر ومنهم من عبد البشر والطواغيت على اختلاف اسمائهم والوانهم وانواعهم..
ويوجد الان من يعبد الفئران والصراصير ومنهم من يعبد الشيطان ، على اخلاف انواعهم..ومنهم ومنهم ومنهم...
وقد تصدى الاسلام العظيم لهذا السؤال القديم والحديث بكلمة واحدة:الله اكبر ..الله اكبر من كل المعبودات القديمة منها والحديثة..
وليس من الغريب ان يخطر في بال الانسان تصورا ما عن الله ، فبعضهم ظنه جسما كبيرا وله اعضاء كأعضاء الانسان ولكن أعضاء تليق به تعالى..والعياذ بالله تعالى ..أي ان البعض توهم ان لله أيد وأرجل وسيقان ووجه وعيون ومحل يسكن به أو عرش يجلس عليه .. كالبشر مع الفارق فقط ..والعياذ بالله تعالى ..
ومنهم من ظن ان الله هو نور لا يرى وهو يملأ الفضاء ويتخلل الأشياء .ومنهم من ظن ان الله هو باطن الاشياء أي ان الاشياء المحسوسة هي مادية بالظاهر فقط والله هو باطنها ،او هو النور الذي يتخللها أو هو الروح الذي تقوم به هذه الاكوان، او أن هذه المخلوقات هي ثلجة والله ماؤها..والعياذ بالله تعالى ..
وعلى كل هذه الاوهام والاساطير سالفة الذكر كان جواب القرءان الكريم واضحا لا لبس فيه ولا غموض:
قال تعالى :-الله اكبر ..
- لا اله الا الله..
- ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ..
- - قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد..
- فلا تضربوا لله الأمثال..
والايات الكريمة السابقة هي آيات كريمة محكمة أي هي أم الكتاب،وان شدة وضوحها جعلها لا تحتاج الى مزيد من الشرح..فهي واضحة كالشمس الساطعة ..
لذالك كان المسلم يردد كثرا في صلواته وتسابيحه وفي كل أوقاته : لا اله الا الله والله اكبر..
وبذالك يطمئن قلب الانسان وتأنس روحه وتهدأ عواطفه وتسمو نفسه ، وهو وان سكت لسانه عن ترداد هذه الكلمات الخالدات في زحمة العمل ومعارك الحياة فان معانيها الخالدة ماثلة في خياله ساكنة في فؤاده وممزوجة بدمه ولحمه وعظمه : لا اله الا الله والله اكبر..
أخي المسلم ، والله ان الله تعالى هو أقرب الينا كثيرا مما نتصور، فقط ابتعد عن التفكر في ذات الله تعالى وكنهه فهذا مما لا سبيل اليه لاننا مخلوقون و الله هو الخالق عز وجل..
ولكن لنا ان نتفكر في ملكوت السموات والارض ولنا أن نتفكر في آثار رحمة الله تعالى ،ولنا ان نتفكر في انفسنا وفي مكنونات نفوسنا ، ولنا ان ندعو الله تعالى بما نشاء ..وما خاب أبدا من دعا الله تعالى ،والكثيرون قد اعترفوا انهم تحصلوا على كل ما دعوا الله تعالى به..
وهذه العلاقة بين الله تعالى وبين عباده يعرفها تماما كل من اهتم بها أو حاول التحقق بها من خلال التطبيق العملي للاسلام العظيم.أي للكتاب الكريم والسنة الشريفة.
والله أعلم .
والحمد لله رب العالمين..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لحوم العلماءمسمومة ولكن..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا اله الا الله الملك الحق المبين*محمد رسول الله الصادق الوعد الأمين :: المنتدى الإسلامي :: التصوف الإسلامي-
انتقل الى: