لا اله الا الله الملك الحق المبين*محمد رسول الله الصادق الوعد الأمين

منتدى وتجمع تلمنـ(ذوالفقــــار)ـــــــس الإسلامي *اسلامي*اجتماعي*تفاعلي*علمي*
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم *** الحمد لله رب العالمين *** والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمد الصادق الوعد الأمين وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامين*** ورضي الله تعالى عن جميع التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين *** وبعد:أهلا وسهلا بكم في تجمع ومنتدى تلمنـ(ذوالفقار)ــــــس الإسلامي*** منتدى اسلامي -اجتماعي - علمي***نرحب بجميع الأخوة الزائرين من بلدة تلمنس خاصة والأخوة من خارج البلدة عامة فأهلا وسهلا بكم في منتداكم ونتمنى لكم قضاء أوقات مفيدة معنا
أخي الزائر قبل شروعك بإضافة أي موضوع وقبل كتابتك أية كلمة تذكر قول الله تبارك وتعالى:"ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" واعلم أن الكلمة مسؤوليةوهذا المنتدى للحصول على المعرفة والمواد العلمية المفيدة واعلم أخي الزائر أن كل موضوع أو مساهمة تخالف شروط وقوانين المنتدى سيكون مصيره الحذف وسلة المهملات *** يمنع نشر مواضيع تثير الفتن والنعرات الطائفية والدينية والمذهبية *** يمنع نشر مواضيع وصور تدعو للرذيلة والإنحلال الأخلاقي *** كما ننوه إلى أن المواضيع الموجودة والمساهمات في المنتدى ليس بالضرورة أن تعبر عن رأي إدارة المنتدى وإنما تعبر عن رأي صاحب الموضوع وكاتبه *** والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته***

شاطر | 
 

 وصفة لرؤية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يقظة ومناما..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعتز بالله



عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: وصفة لرؤية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يقظة ومناما..   الجمعة يناير 27, 2012 5:14 am

وصفة لرؤية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يقظة ومناما..

بسم الله الرحمن الرحيم..
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الخلق /محمد بن عبد الله / واله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين ..وبعد..
قال الله تعالى Sadوالذاكرين الله كثيرا والذاكرات..)..( ألا بذكر الله تطمئن القلوب..).(فاذكروني اذكركم...)..الى غيرها من الايات الكريمة التي تبين ان ذكر الله تعالى هو البلسم الشافي والوسيلة الاكيدة لتحصيل الخشوع والوصول الى الله تعالى .أي تخلي القلب عما سوى الله تعالى من المشاغل والاغيار.وحصول الانوار ..والتجليات..وفي هذه الاجواء المفعمة بالايمان ..اذا واظب المسلم الملتزم على التفكر بمحاسن ومزايا واخلاق وشمائل وأوصاف وجهاد رسول الله/ محمد بن عبد الله /صلى الله عليه وسلم.. وكيف كان يعيش بالدنيا متحليا بالزهد الشديد والتواضع العظيم والاعراض عن مباهج الدنيا .لاعتقاده التام صلى الله عليه وسلم ان الآخرة خير له من الدنيا .. فكان مثابرا على الطاعات وجهاد الاعداء ونشر الدعوة وتزكية نفوس الصحابة الكرام.ورغم انه تزوج من النساء العديدات لحكم معروفة ..فانهن لم يشغلنه عن الله لحظة عين ..ولم يحلن دون القيام بالأعباء الجسام الملقاة عليه.حتى لقي الله تعالى واختار الرفيق الاعلى ..
ومع هذه الحقائق الاخيرة اذ اعتقد المسلم ان رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الان حي في قبره.لأن الشهداء أحياء عند ربهم يرزقون .والنبي سيدنا / محمد بن عبد الله /وسائر الانبياء صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين .. اولى بذالك من الشهداء...فيكون بذالك الدليل الثابت الاكيد ان الرسول/ محمد ..حي في قبره .وقد دلت الاحاديث العديدة انه يرد السلام على من يصلى عليه في حضرته.. وانه يبلغ السلام ممن يسلم عليه عن بعد وانه يرد السلام..
بعد ما سبق ذكره ..اذا واظب المسلم على الصلاة والسلام على رسول الله/ عشرة الاف مرة /كل يوم كحد ادني .راغبا في رؤيته.. مشتاقا اليه ..فانه يصبح في حالة روحية صافية وصلة روحية برسول الله فيراه في المنام متى يشاء او يتمثل له في الخيال وامام ناظريه يقظة .وكذالك صحابته الكرام ..وذالك فضل الله يعطيه من يشاء ..وللمسلم الراغب برؤية رسول الله ان يأخذ بالاسباب هذه..وان ما سبق ذكره هو رأي واجتهاد لا غير .فنحن لا نقول ان جسمه الشريف المحسوس سوف يخرج من القبر..وانما هو عالم الروح الذي هو من امر الله تعالى ...
..وقد اثبتت عدة علوم حديثة ما سبق ذكره من عدة وجوه.مثل علوم التيليباثي والتنويم المغناطيسي والبسيكولوجي وسواها .واصبحت تدرس بالجامعات بالخارج ..وهذا للاستئناس فقط .. وان كنا لسنا بحاجة لها ..فمقام الاحسان لا يعادله شيء .
من هنا نقول : لقد سقطت الكثير من فتاوى المدعو/ ابن باز /الوهابي المغالي في تكفير المسلمين ..من اهل السنة والجماعة، بسبب اعتقادهم بصحة التوسل برسول الله وبالاولياء والصالحن وبسبب زيارة القبور للتبرك والاعتبار..
وهذا المغالي بالتكفير وسواه ممن يسمون تجاوزا بالمفتين وتقمصوا لبوس الافتاء ..فانه يتوجب على المسلم الواعي ان يعرض جميع فتاويهم على كتاب الله تعالى وسنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لتمحيصها وغربلتها. .لأنه تجرأ على تكفير الاف الملايين من المسلمين..وغالط في فتاويه الخبيثة واستعمل التلفيق والافتراء ليضلل عوام المسلمين..
وان من يقول بتحريم علوم الفضاء ويكفر من يعتقد بكروية الارض اوالنزول على سطح القمر..خشية ان يسقط القناع عن عقيدتهم المشبوهة في التشبيه والتجسيم وان حضرة الله تعالى يسكن في السماء.تعالى الله عن ذالك علوا كبيرا ...مثل هؤلاء القوم من جماعة /ابن باز/ هم من يعيش بالاوهام والخرافات.. وعليهم الرجوع الى عقيدة اهل السنة والجماعة .عقيدة اهل المذاهب الاربعة الرئيسية ..عقيدة السادة الاشاعرة ..عقيدة المتصوفة المسلمين.
والله اعلم ..
والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وصفة لرؤية الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يقظة ومناما..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا اله الا الله الملك الحق المبين*محمد رسول الله الصادق الوعد الأمين :: منتدى واحات تلمنس :: واحة الحياة الإجتماعية-
انتقل الى: