لا اله الا الله الملك الحق المبين*محمد رسول الله الصادق الوعد الأمين

منتدى وتجمع تلمنـ(ذوالفقــــار)ـــــــس الإسلامي *اسلامي*اجتماعي*تفاعلي*علمي*
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم *** الحمد لله رب العالمين *** والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمد الصادق الوعد الأمين وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامين*** ورضي الله تعالى عن جميع التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين *** وبعد:أهلا وسهلا بكم في تجمع ومنتدى تلمنـ(ذوالفقار)ــــــس الإسلامي*** منتدى اسلامي -اجتماعي - علمي***نرحب بجميع الأخوة الزائرين من بلدة تلمنس خاصة والأخوة من خارج البلدة عامة فأهلا وسهلا بكم في منتداكم ونتمنى لكم قضاء أوقات مفيدة معنا
أخي الزائر قبل شروعك بإضافة أي موضوع وقبل كتابتك أية كلمة تذكر قول الله تبارك وتعالى:"ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" واعلم أن الكلمة مسؤوليةوهذا المنتدى للحصول على المعرفة والمواد العلمية المفيدة واعلم أخي الزائر أن كل موضوع أو مساهمة تخالف شروط وقوانين المنتدى سيكون مصيره الحذف وسلة المهملات *** يمنع نشر مواضيع تثير الفتن والنعرات الطائفية والدينية والمذهبية *** يمنع نشر مواضيع وصور تدعو للرذيلة والإنحلال الأخلاقي *** كما ننوه إلى أن المواضيع الموجودة والمساهمات في المنتدى ليس بالضرورة أن تعبر عن رأي إدارة المنتدى وإنما تعبر عن رأي صاحب الموضوع وكاتبه *** والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته***

شاطر | 
 

 ان اعداء التصوف هم الخاسرون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعتز بالله



عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: ان اعداء التصوف هم الخاسرون   الجمعة يناير 27, 2012 5:07 am

بسم الله الرحمن الرحيم..
الحمد لله رب العالمين..والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه الى يوم الدين ..وبعد..
لا زلت اطلع كل يوم على موقع جديد وباسماء مختلفة وبعضها تحمل اسم التصوف او دراسات في التصوف او غيرها من الاسماء البراقة للتمويه..ولايهام القارىء ان هذاالموقع يكتب لصالح التصوف او انه يبغي الموضوعية والحقيقة..فدخلت وقرأت كل ما عندهم تقريبا..وحاولت العثور عل اى جديد يفيدني في ديني ودنياي..فما وجدت الا السراب. فلحقت السراب..فلم اجد شيئا..بل اكاذيب وافتراءات واوهام..واحيانا تلفيقات ومحاولات مستميته للتركيز على المدسوس او المنحول او المتشابه من القول والشطحات..والاشعار الحمالة لمعاني مختلفة..ثم يبنون عل هذا الكلام الهراء بناء أوهى من بيت العنكبوت..
والعجيب انهم غالبا متشابهون بالاسلوب والحجج الواهية ..ورغم انهم يجدون مثلا كما في مقدمة كتاب فتوح الغيب للشيخ عبد القادر الجيلاني رحمه الله تعالى تأكيده على عقيدته انها عقيدة اهل السنة والجماعة أي عقيدة السادة الاشاعرة وان مذهبه هو مذهب الائمة الاربعة الرئيسية رضي الله عنهم ..ويذكر ذلك بالتفصيل ..فانهم يتعامون عن هذه المقدمة ويسارعون الخطا الى تلقف بعض الاشعار ..المبثوثة في ثنايا الكتاب ويؤسسون عليها ان الشيخ الجيلاني يعتقد بعقيدة الحلول والاتحاد ووحدة الوجود .والعياذ بالله..وهكذا مع الشيخ ابن عربي والامام ابي حامد الغزالي وسواهم.. رضي الله عنهم..
واذا كان هناك تصوف هندي وتصوف صيني وتصوف بوذي وتصوف يهودي وتصوف شيعي فلا يعني ذلك ابدا ان التصوف الاسلامي هو تابع لهم او منبثق منهم ..فانها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور..اي ينطبق على امثال هؤلاء الاعداء – اعداء التصوف الاسلامي صفة البله والصفاقة بل والحماقة أي مثل الذين يقولون ( عنزة ولو طارت)..لانهم رددوا اشاعة بلهاء كاذبة اصطنعها بعض من اعمى الله على قلوبهم..وبهرها وضخمها المستشرقون الصليبيون وجاء الان بعض مدعي العلم وبعض اصحاب الملايين من اصحاب البترول..ليشنوا حربهم القذرة على التصوف الاسلامي العظيم..
واذا كان بعض المتصوفة قد شذ او انحرف عن تطبيق الشريعة الاسلامية وعن الالتزام بتعاليم شيوخ التصوف الاسلامي..او ان البعض قد اتخذ من التصوف وسيلة للتكسب والتعيش. وجمع الاموال .او البعض قد مالأ المستعمرين او الاشرار من العباد ..او ان البعض قد اباح الشعوذات والسحر كضرب الشيش واللعب مع الافاعي واكل الزجاج والنار بدون سبب وجيه كاثبات كرامة امام ملحد بالله مثلا ،او اباح المنكرات كالدخان والاركيلة واختلاط الرجال بالنساء.. فانه يجب عدم التعميم ابدا..والذي يخطيء فانه لا يمثل الا نفسه..وانه لدينا يعرف الرجال بالحق وليس العكس.
واذا كان اكثر المتصوفة يحبون ال بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ..او ينسبون انفسهم الى سيدنا الامام علي بن ابي طالب او الى احد ذريته ..فان هذا لا يعني ابدا ان التصوف هو سليل غلاة الشيعة ابدا...
واستغرب ممن يدعي ان حضرة الله تعالى موجود بالسماء او جالس على العرش – مثل ملكهم او رئيسهم ..وانه تعالى له اعضاء وحركة.والعياذ بالله تعالى ..اي انه ينقصهم تعلم ابجدية العقيدة الاسلامية ..اي ان عقيدتهم كلها شركيات جهنمية’ ثم يأتون ليتفلسفوا ويدعوا ان من يزور القبور قبوري.اي يعبد القبور..وان من يتوسل بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم او بغيره من الصالحين هو يشرك في عبادة الله تعالى..او ان من يذكر الله تعالى مع اخوانه من المسلمين – بالذكر الجماعي – فانه يقوم ببدعة..اي اني استغرب ممن ينقصه اساس علم العقيدة الاسلامية كيف لا يستحي ويتكلم بالتفاصيل –ويا ريته يفقه بها – بل انه يتكلم بجهل مطبق.ويستشهد باضعف الاراء والشاذ منها..
واذا كان قد قدر الله تعالى ان يأتي ذلك المخبول في بلاد نجد منذ حوالي مائتين وخمسين سنة وادعى ان كل المسلمين وعلى وجه الارض كانوا في ضلال مبين وخلال اكثر من ستة قرون سبقته ..بسبب الاشراك بالله حسب زعمه وتوهمه..بسبب زيارة القبور وزيارة قبر الرسول والتوسل بالرسول والصالحين..ثم استباح ذلك السفاح دماء جميع المسلمين في ذلك الوقت في – نجد - منطقته. وما جاورها ...بقوة السلاح والاجرام والقسوة ..ثم بمباركة القوى الصليبية حينئذ..ورغم ان تلك الاحداث الدامية قد مرت وبقيت محفورة بالذاكرة..والله هو المحاسب عليها غدا يوم القيامة ..فانه حري الان بمن جاء بعد هؤلاء القوم وباتباعهم ان يتعظوا ويقلعوا عن ضلالهم واحقادهم..وان لا يستمروا في التكفير و الافتراء على خلق الله من الصالحين واهل التصوف الاسلامي أي على جموع المسلمين من اهل السنة والجماعة. وترديد كلام وأوهام من سبقهم كالببغاوات 00
ويستطيعون توجيه قوتهم المادية والاعلامية الى اعداء المسلمين من الصليبيين والصهاينة بدلا من توجيهها الى فضائيات الدعارة والاباحية او فضائيات التكفير والتشهير.ام انهم مرتبطون بهم ام لا يتجرأون الا على اخوانهم المسلمين..
وليس امام الوهابية من سبيل الا تقوى الله تعالى والابتعاد عن عقيدة التجسيم والتشبيه وتكفير المسلمين ..التي هي اساس كل خطيئة ..وعليهم اعادة الاعتبار لسنة الرسول محمد ولاثاره المباركة كلها .صلى الله عليه وسلم..وصرف اموالهم في سبيل الله تعالى وليس في سبيل تفرقة المسلمين والطعن فيهم..
وليس امام غلاة الشيعة من سبيل الا الابتعاد عن السبئيات والمجوسيات..وعليهم التخلق حقيقة باخلاق الرسول محمد صلى الله ليهم وسلم وال بيته الاطهار وصحابته الاخيار.
وليس امام المتصوفة المسلمين الا المزيد من التقيد بالشريعة الغراء والابتعاد عن الشطحات والحديث عن التجليات وعوالم واللاهوت والناسوت فانها اضغاث احلام .. وخاصة على صفحات الانترنت ..وفي كتاب الله تعالى وسنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والواضح والصحيح من كلام القوم ما يغني عمن سواه.
وليس امام جميع المسلمين الا المزيد من التمسك بكتاب الله العظيم وسنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وسيرة الصحابة وال البيت .. رضي الله عنهم اجمعين .. وتوحدهم فيما بينهم جميعا...
والله اعلم.. والحمد لله رب العالمين0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ان اعداء التصوف هم الخاسرون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا اله الا الله الملك الحق المبين*محمد رسول الله الصادق الوعد الأمين :: منتدى واحات تلمنس :: واحة الحياة الإجتماعية-
انتقل الى: