لا اله الا الله الملك الحق المبين*محمد رسول الله الصادق الوعد الأمين

منتدى وتجمع تلمنـ(ذوالفقــــار)ـــــــس الإسلامي *اسلامي*اجتماعي*تفاعلي*علمي*
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم *** الحمد لله رب العالمين *** والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمد الصادق الوعد الأمين وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامين*** ورضي الله تعالى عن جميع التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين *** وبعد:أهلا وسهلا بكم في تجمع ومنتدى تلمنـ(ذوالفقار)ــــــس الإسلامي*** منتدى اسلامي -اجتماعي - علمي***نرحب بجميع الأخوة الزائرين من بلدة تلمنس خاصة والأخوة من خارج البلدة عامة فأهلا وسهلا بكم في منتداكم ونتمنى لكم قضاء أوقات مفيدة معنا
أخي الزائر قبل شروعك بإضافة أي موضوع وقبل كتابتك أية كلمة تذكر قول الله تبارك وتعالى:"ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" واعلم أن الكلمة مسؤوليةوهذا المنتدى للحصول على المعرفة والمواد العلمية المفيدة واعلم أخي الزائر أن كل موضوع أو مساهمة تخالف شروط وقوانين المنتدى سيكون مصيره الحذف وسلة المهملات *** يمنع نشر مواضيع تثير الفتن والنعرات الطائفية والدينية والمذهبية *** يمنع نشر مواضيع وصور تدعو للرذيلة والإنحلال الأخلاقي *** كما ننوه إلى أن المواضيع الموجودة والمساهمات في المنتدى ليس بالضرورة أن تعبر عن رأي إدارة المنتدى وإنما تعبر عن رأي صاحب الموضوع وكاتبه *** والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته***

شاطر | 
 

 ان تعميم التكفير هو سلاح الجاهلين.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعتز بالله



عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 14/01/2011

مُساهمةموضوع: ان تعميم التكفير هو سلاح الجاهلين.   الثلاثاء يناير 10, 2012 4:37 pm

ان تعميم التكفير هو سلاح الجاهلين..
بسم الله الرحمن الرحيم..
الحمد لله رب العالمين ..والعاقبة للمتقين..والصلاة والسلام علي سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين ..
لله در القائل:
ومما زادني شرفا وتيها
وكدت باخمصي اطأ الثريا
دخولي تحت قولك يا عبادي
وان صيرت احمد لي نبيا..وبعد..
اقول : هنيئا للكنيسة العالمية ولأعداء الاسلام عموما .. فقد جاء من ينوب عنهم بتكفير ملايين ملايين المسلمين وتسخيف عقائدهم .. من المسلمين انفسهم..والكنيسة واعداء الاسلام يتفرجون بل ويصفقون..على هذا المشهد الغريب والمشين..
ولا مبالغة في ذالك ..لمن يطلع على مئات الفتاوى من المفتين بأراضي الحرمين المقدسة..التي قضت بجرة قلم بتكفير ملايين الملايين من المسلمين في مشارق الارض ومغاربها .ومن اصحاب الطرق الصوفية بالاسم والرسم والصفة والاشخاص..حتى لا يكاد ينجو من تكفيرهم الا من اتبع منهجهم ومذهبهم بالتفكير. وهم يعادلون دون خمسة بالمائة من جماهير المسلمين اهل السنة والجماعة..
وبالمقابل طلع علينا اقوام بالشرق وعلى البحر المتوسط .. فكفروا جميع المسلمين في الديار المقدسة.. وكفروا جميع المفتين هناك ..ثم اتجهوا الى بعض كبار علماء المسلمين وفقهائهم ومفكريهم وعلى مر العصور.. والى العصر الحاضر.. فكفروهم جميعا..بالاسم والصفة بل وكفروا من لم يكفرهم..
وربما كل ذالك على سقطة في بعض كتبهم او على استعمال كلمة مباحة من حيث المبدأ او على فكرة ساقوها بالسياق بطريقة تخالف طريقتهم.هذا ان أحسنا الظن بهم.
والطامة الكبرى انهم يدعون الانتساب الى اهل السنة والجماعة والى بعض الطرق الصوفية. ..وربما يكونوا صادقين في ذالك ..لان لديهم الكثير من العقائد الصحيحة والافكار النيرة ..ولكنهم خلطوا السيء بالحسن والجميل بالقبيح.فاصبح عندهم خليطا عجيبا من العقائد والافكار..
وكلا الفريقين يكفرون مجموع المسلمين وملايينهم وهم بحالة نشوة او انتصار وكانهم حققوا انتصارات باهرة .او حرروا القدس الشريف.......
وفئة ثالثة حلفت الايمان انهم فقط هم الاولياء الصالحون الواصلون الى سدرة المنتهى وان غيرهم همج همج..
وفئة رابعة اقسموا انهم هم اهل البيت الاطهار وان من سواهم ليسوا من المسلمين.على الاطلاق..
وفئة وخامسة وسادسة...
واذا عرفنا ان التكفير من حيث المبدأ موجود في بطون وامهات ومتون جميع الاديان والمذاهب ..لانه لا اكراه بالدين ..ولوشاء ربك لجعل الناس امة واحدة....وهذه الابحاث للدارسين والمتخصصين.و غالبا تحكم بالتكفير حسب افكار معينة .وليس على اشخاص معينين...والا فكيف يجوز تكفير مسلم قد نطق بالشهادتين ولم ينكر ما يعلم من الدين بالضرورة .لمن لم يطلع على قلبه او يعرف خاتمته عند الله تعالى ..
انني ادعوا الى اعادة النظر بتكفير الاخر.. والابتعاد كليا عن تكفير جماعة بعينها او طريقة بعينها او شخصا بعينه او مفكرا او عالما او شيخا بعينه..لان كل ذالك فيه تبسيط وسطحية اذا لم نقل ان فيه سخف وجهالة ..
وليكن حكمنا على الافكار والاراء والمعتقدات العامة..ولكل الحق بشرح معتقده ورأيه وبقوة .. ولكن دون الحكم على الاخر باسمه ووصفه ورسمه بالكفر .لان ذالك فيه تحريض على القتل والفتنة ..وفيه تمزيق لعرى وحدة المسلمين...
ورحم الله من قال : نحن دعاة ولسنا قضاة..
ورحم الله من قال : لنعمل فيما اتفقنا عليه وليعذر بعضنا البعض فيما اختلفنا فيه..
ونحن اولى بالتسامح من الفيلسوف الفرنسي الذي قال Sad من الممكن ان اختلف معك بالرأي..ولكم سوف ادافع عن رأيك حتى النهاية.).
وليس للعرب والمسلمين على اختلاف الوانهم ومذاهبهم وطرقهم بل واديانهم الا التعاون والتآزر ..والابتعاد عن التكفير واللعن والشتم ..وعليهم التركيز على الايجابيات والعام والمشترك..وتجاوز الخلافات والتباينات ..وخاصة على صفحات الانترنت..
وان احسان الظن بالمسلمين من عقيدة المسلمين..
وان بعض الظن اثم.
وهذا الموضوع قد يحتاج الى تفصيلات كثيرة قد لا تحتملها هذه العجالة ..ولكني اضيف ايضا ان تكفير غلاة الشيعة للصحابة الكرام ولزوجات الرسول صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهن وخصوصا السيدة عائشة ام المؤمنين..وشتمهم لسيدنا معاوية ولغيره من الامويين ولائمة اهل السنة والجماعة ان ذالك كله امر مشين ومخزي..والحل هو دعوتهم للتراجع عن هذا الخطأ ومطالبتهم بتنظيف مذهبهم من السبئيات..وسواها..والتركيز على العام والمشترك..
اي ان التكفير والتكفير المعاكس لن يحل المشكلة ..والدعوة الى التعايش قدر المستطاع هو افضل من تبادل الشتائم واللعن والتكفير..
وكذالك الحال مع بعض العتاة من الوهابية ..ومع التكفيريين في الشرق هنا..اي يجب عدم المعاملة بالمثل..بل بالتي هي احسن..وتبيين الاخطاء..دون نسيان الايجابيات عند الخصم..واظن ان هذا من مقتضيات العدالة..ويؤثر اكثر من التكفير والشتم ..
والله الهادي الى سواء السبيل..
والله اعلم ..
والحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ان تعميم التكفير هو سلاح الجاهلين.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا اله الا الله الملك الحق المبين*محمد رسول الله الصادق الوعد الأمين :: المنتدى الإسلامي :: سيدنا ومولانا رسول الله (ص)-
انتقل الى: